أخبار عاجلة

وزير السياحة : تونس استقبلت نحو 20 ألف سائحٍ

أدى وزير السياحة والصناعات التقليدية والثقافة بالنيابة، الحبيب عمار، اليوم الأحد، زيارة عمل الى ولاية بنزرت، تولى خلالها رفقة رئيس المجلس الجهوي للسياحة والي بنزرت، محمد قويدر، تفقد سير إنجاز وتدشين مجموعة هامة من الاستضافات العائلية والإقامات الريفية بالجهة، وذلك في إطار مزيد تفعيل وتعزيز مكامن وفضاءات السياحة البديلة والايكولوجية والعائلية بجهة بنزرت.وقال عمار في تصريح إعلامي، بالمناسبة، إن ولاية بنزرت تملك كافة المقومات السياحية عالية الجودة، لاسيما في مجال السياحة البديلة والثقافية والايكولوجية، معتبرا أن تنوع القطاع السياحي بإمكانه أن يسهم في معالجة مختلف الإشكاليات التنموية والاجتماعية بالجهة ككل.
ولاحظ أن الاستراتيجية العامة للوزارة ترتكز على تنويع أنماط الإيواء، من خلال تفعيل سياحة الإقامات بأنواعها، والسياحة الثقافية، وسياحة التجوال، التي يتم العمل على تنظيم إطارها القانوني، إلى جانب تدعيم السياحة الداخلية وسياحة الجوار المغاربي فضلا عن سياحة الشواطئ.
وأضاف الوزير أن جائحة كورونا أضرت بجميع بلدان العالم وكل الوجهات السياحية، موضحا أن تونس استقبلت منذ نهاية أفريل حوالي 20 ألف سائح، وأنه ينتظر أن يتم خلال شهر جوان استقبال أكثر من 300 رحلة.
وبين أن الوضع السياحي العام مرتبط بالتأكيد بمدى تطور الوضع الوبائي العام وتقدم حملات التلقيح سواء في تونس أو في بقية الوجهات السياحية، وأن الوزارة تعمل على تحريك ما وصفها ب”الماكينة السياحية” هذه السنة، في إطار الاعداد لموسم سياحي يؤمل أن يكون ممتازا سنة 2022.
واشار الحبيب عمار إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة البحرية السياحية السويسرية MSCعلى العودة من جديد لتونس بعد أن غادرتها منذ 7سنوات، حيث تم برمجة أكثر من 27 رحلة نحو الوجهة التونسية خلال سنة 2022، كما تم اقتراح توجيه عدد من الرحلات إلى ميناء جرجيس، في اطار تفعيل الوجهة السياحية نحو الجنوب المطلوبة من قبل هذه الشركو، وغيرها من الوجهات.
من جانبه، أكد رئيس المجلس الجهوي للسياحة والي بنزرت، محمد قويدر، أن المجلس عمل بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للسياحة ووزارة الإشراف وبقية الهياكل المتدخلة، على تعزيز واقع حال القطاع بالجهة ككل باعتبارها تملك جميع المقومات السياحية، ولاسيما منها البيئية والايكولوجية والثقافية، مبينا أن المجلس، وخلال جلساته الدورية، تولى إعطاء الموافقات المبدئية للعديد من المشاريع الصغرى والمتوسطة والكبرى، والبالغة اعتماداتها ما يزيد عن 500 مليون دينار، وهي في مراحل متقدمة من الدراسات.
أما المندوب الجهوي للسياحة، إلياس مسلم، فقد أشار إلى أن جهة بنزرت تضم 9 استضافات وإقامات عائلية وريفية متنوعة في طور الاستغلال وذات جودة عالية من حيث المرافق والخدمات، إلى جانب 18 وحدة في طور الإنجاز المادي والإداري، مؤكدا أن المندوبية الجهوية للسياحة تعمل على مزيد إبراز مكامن التفرد السياحي للجهة وحسن استثمار مميزاتها في الغرض.
يشار إلى أن وزير السياحة والصناعات التقليدية والثقافة بالنيابة، الحبيب عمار، كانت له زيارة اطلاع ومعاينة للموقع والمتحف الأثريين بأوتيك، حيث تعرف على خصوصية التراث الزراعي بغار الملح، والمعروفة باسم ” القطعاية” .
كما تولى، في ذات الاطار، افتتاح المعرض الثقافي والسياحي بالعالية بفضاء “دار الذهب”، قبل زيارة محمية اشكل بتينجة ومنطقة شلالات وادي الزيتون بغزالة.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : 1914 إصابة و 83 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها مساء امس، حول الوضع الوبائي اليومي، عن تسجيل 83 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *