أخبار عاجلة

وزير التربية: نتفهم غضب الأولياء

عبرّ وزير التربية فتحي السلاوتي، عن تفهمه لغضب الأولياء نتيجة اتخاذ الوزارة قرار تخصيص المركز الوطني النموذجي كوفيد 19 إيجابي بالمهدية، قبل وقت وجيز من انطلاق امتحانات الدورة الرئيسية باكالوريا 2021. 

وقال الوزير في تصريح له، خلال زيارته صباح اليوم إلى المركز الذي يضم 77 تلميذا، إنّ قرار عزل المترشحين المصابين بالكورونا في مركز خاص، تمّ اتخاذه قبل 36 ساعة، من انطلاق الاختبارات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ومختصين، كحلّ لمصلحة التلاميذ وعائلاتهم والإطار التربوي لحمايتهم من الإصابة بالكورونا.
وأقرّ الوزير بوجود إخلالات بالمركز النموذجي في اليوم الأوّل من الاختبارات، مشيرا إلى عمل الوزارة على تحسين الظروف خلال الفترة المتبقية من الدورة الرئيسية.
من جهة أخرى، أكدّ وزير التربية، أنه “يجري تدارس إمكانية إعادة تلاميذ الباكالوريا الذين أتموا فترة الـ 10 أيام  من الحجر الصحي بمركز الحجر الصحي الإجباري بالمهدية إلى معاهدهم الأصلية لإنجاز بقية الاختبارات “.
وبيّن أن حوالي 30 تلميذا، يجرون اختبارات الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا، بالمركز الوطني للحجر الصحي، أتموا فترة الحجر ويمكن أن “يُتمّوا بقية الإختبارات بمراكز الامتحان الأصلية بجهاتهم”، حسب تعبيره.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : 1914 إصابة و 83 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها مساء امس، حول الوضع الوبائي اليومي، عن تسجيل 83 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *