أخبار عاجلة

سلالة جديدة من فيروس كورونا تكتسح أوروبا منذ الصيف

كشف خبراء الفيروسات مؤخرا عن سلالة جديدة متحورة على درجة عالية من الخطورة من فيروس “سارس-كوف-2” المسبب لمرض “كوفيد-19” تنتشر بسرعة البرق حاليا في أوروبا مصدرها إسبانيا.

وعَرف فيروس كورونا تحولا إلى لا يقل عن ألف سلالة جديدة انتقلت مئات منها في أوروبا، لكن أشدها انتشارا هي سلالة يطلق عليها اسم “20A.EU1” والتي تسببت في 80% من الإصابات بأكثر من 12 دولة بالقارة العجوز. وتناقلت بعض المواقع العلمية العالمية الخصائص المميزة لهذه السلالة التي بدأت منذ شهر جوان الماضي في شمال شرق إسبانيا.

وانتشرت بسرعة و تفشت بين السكان المحليين سريعا وانتقلت مع السائحين إلى باقي الدول الأوروبية. وتسببت السلالة في معظم الإصابات في أوروبا بواقع 90% في بريطانيا، 80% في إسبانيا، 60% في إيرلندا، و40% في هولندا وسويسرا وفرنسا والنرويج ولاتفيا.

كما تواجدت في دول خارج أوروبا أيضا مثل الصين ونيوزيلاندا لكنها لا تكتسي ذات القدر من الخطورة. وأكد الخبراء أن السلالة 20A.EU1 لا تشبه أي نسخة من Sars-Cov-2، الفيروس الذي يسبب “كوفيد-19”. ويرجح المخصون أن رفع حظر السفر تزامنا مع انطلاق العطلة الصيفية، كان له أثر بالغ في انتشار الفيروس في إشارة إلى أن حكومات الدول الأوروبية ربما تكون قد تسرعت في السماح بحرية التنقل بين البلدان.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

وزير السياحة : تونس استقبلت نحو 20 ألف سائحٍ

أدى وزير السياحة والصناعات التقليدية والثقافة بالنيابة، الحبيب عمار، اليوم الأحد، زيارة عمل الى ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *