أخبار عاجلة

وزارة التربية تدرس مقترحات لتدارك التفاوت في الدروس بين التلاميذ

[ad_1]

وزارة التربية تدرس مقترحات لتدارك التفاوت في الدروس بين التلاميذ

تعود الإثنين المقبل جميع المؤسسات التربوية إلى العمل بصفة عادية بعد إنتهاء فترة الغلق التي تمّ إقرارها في عدد من المدارس والمعاهد وذلك على إثر قرار وزارة التربية عدم مواصلة العمل بالإجراء المتمثّل في غلق الفصول والمؤسسات التربوية. 
 

وأعلنت وزارة التربية في بلاغ أمس الأربعاء 19 جانفي 2022، عدم مواصلة العمل بالإجراء المتمثّل في غلق الفصول والمؤسسات التربوية والمبيتات المدرسية مع الاكتفاء بالحجر الصحي لفترة 5 أيّام لكلّ مصاب وإن تواصلت الأعراض تدوم فترة الحجر الصحي 7 أيّام.
 

وأوضحت الوزارة أنّ الفصول والمؤسسات التربوية والمبيتات المدرسية تستكمل فترة الغلق المصادق عليها سابقا.

وقالت وجدان بن عيّاد مكلفة بمهمة بديوان وزير التربية إنّ هذا القرا تمّ بناء على توصيات اللجنة العلمية التي ترى أنّه لا ضرورة لغلق المؤسسات التربوية بالنسبة للوضع الوبائي الحالي. 

وأشارت بن عيّاد في تصريح لموزاييك أنّ وزارة التربية ستحرص على تطبيق البروتوكول الصحي بتوفير وسائل الوقاية سواء من قبل الوزارة أو من خلال مساهمات المجتمع المدني والأولياء أنفسهم.

وفي هذا الخصوص أعلنت أنّه سيتمّ توزيع 4 ملايين كمامة على المؤسسات التربوية. 

 

وبخصوص خطّة الوزارة لتفادي التفاوت في الدروس بين التلاميذ ومختلف المدارس والمعاهد بسبب إغلاق عدد من الفصول والمؤسسات التربوية، قالت وجدان بن عيّاد إنّه سيتمّ دراسة جملة من المقترحات  بهذا الخصوص وسيعلن الوزير لاحقا عن قرارات بهذا الشأن.



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]