أخبار عاجلة

مليون أورو لدعم مشروع ثقافي تونسي إيطالي ..

[ad_1]

مليون أورو لدعم مشروع ثقافي تونسي إيطالي ..

في إطار مشروع “مسارح المتوسط – روائع موسيقية مسارح الأوبرا القديمة – « Médithéâtres- Grande musique dans les anciens théâtres méditerranéens» ،ينتظم  عرض “إكسير الحب – l’Elisir d’Amore” لللايطالي Gaetano Donizetti في تونس يوم الاربعاء 14 ديسمبر 2022 على الساعة السابعة مساء بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة. 

مشروع تونسي إيطالي  ممول من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج IEV للتعاون الإيطالي التونسي بإشراف من  L’Ente Luglio Musicale Trapanese بالشراكة مع قسم السياحة بصقلية الغربية و  Gli Amici della Musica Trapani بإيطاليا ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية AMVPPC وكونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية CONECT ومسرح الأوبرا بتونس. 

وتحدث  فيصل الصحراوي المنسق المكلف بالدعم الفني لموزاييك عن أهداف هذا التعاون ومن بينهم، الشراكة في تطوير الصناعة الثقافية والسياحة الثقافية والاستثمار الثقافي.

وعن كلفة المشروع، قال الصحراوي إنها في حدود المليون أورو والغرض منه تنمية المواقع الاثرية وإحداث أنشطة معاضدة للثقافة بهدف تنويع المنتوج السياحي في تونس.

وعن العرض الموسيقي أكد منسق الدعم الفني، أنه يندرج في اطار تجديد الفن الاوبرالي واعادة احياء هذا النمط بعيدا عن المناسبات. 

وتحدثت سامية الشلبي من كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، عن مرافقتهم للفنانين والحرفيين خلال هذا المشروع ودعمهم لإنشاء مشاريع ناشئة تعنى بصناعة الملابس والديكور للعروض الاوبرالية والسياحة الثقافية مضيفة أنه وقع الاختيار على 12 فنان 60% منهم من النساء للاستفادة من هذا التعاون.

وتدور أحداث “اكسير الحب” الكوميديا الموسيقية،  في حي أمريكي في الخمسينات، فترة الازدهار الاقتصادي ما بعد الحرب وقفزة إعادة الإعمار ويشارك خلالها موسيقيون ايطاليون و32 موسيقي من الاوركستر السمفوني التونسي.

سامية الحامي



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]