أخبار عاجلة

عبد الكافي: آفاق تونس لم يتكبّر على تونس.. بل رفض الحضور الصوري

[ad_1]

عبد الكافي: آفاق تونس لم يتكبّر على تونس.. بل رفض الحضور الصوري

تحدّث رئيس حزب آفاق تونس فاضل عبد الكافي في برنامج ‘ميدي شو’ اليوم الإثنين 13 جوان 2022، عن موقف حزبه من الاستفتاء والحوار الذي دعا إليهما رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وأكّد أنّ ‘آفاق تونس’ قرّر المشاركة في الاستفتاء لكن بـ’لا’ لأنّ ”مسار قيس سعيد غير سليم ونحن نحاول معارضة المنظومة الحالية”، مشدّدا على رفضه سياسة الكراسي الفارغة والسماح باستفتاء الـ99%” حسب تعبيره.

وأشار عبد الكافي إلى أنّ حزبه كان الأوّل الذي اعتبر تاريخ 25 جويلية قد أحدث صدمة إيجابية وقد يكون سبيلا لحلحلة واقع معقد لكن ومنذ 22 سبتمبر والاوامر الرئاسية التي أصدرها سعيّد “اعتبرنا انفسنا في المعارضة وقررنا الذهاب الى الاستفتاء لكن بـلا لمشروع رئيس الجمهورية والشعبوية وتقسيم التونسيين والتعيينات بالولاءات واحتكار السلطة”.

وتابع رئيس حزب آفاق تونس “قيس سعيّد رفع في وجوهنا 3 لاءات لكن يمكننا أن نرفع 100 لاء ضدّه واخترنا رفض الاستفتاء مع توضيح أسباب ذلك ولإثبات اننا لا نخاف صندوق الإقتراع”.

وعن عدم المشاركة في الحوار الوطني الاستشاري، بيّن ضيف “ميدي شو” أنّ ما يدور حاليا لا يمكن أن يكون حوارا وطنيا “لأنّ المفروض أن يقوم رئيس الجمهورية بدعوة الأشخاص المعنيين باعتباره صاحب المبادرة لا أن يكلفا شخصا آخر بذلك ويجب على أعضاء الحكومة أن يكونوا حاضرين في الاجتماعات والنقاشات لتبادل الأفكار”.

وشدّد على رفضه الحضور الصوري في هذه الاجتماعات التي لا تتوفر فيها أبسط مقومات الجدية والشفافية، مستدركا “نحن لم نتكبر عن تونس لكن لاحظنا المكابرة والعناد من الحكومة فخيرنا عدم المشاركة” حسب تعبيره.
 



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]