أخبار عاجلة

دار 'سراس' للنشر تثري الأرشيف الوطني بجزء من تراثها(صور)

[ad_1]

دار 'سراس' للنشر تثري الأرشيف الوطني بجزء من تراثها

تستعد دار ”سراس” للنشر بالذكرى 60  لتأسيسها في 2024 وبهذه المناسبة ستقوم الدار بإيداع جزء من إصدارتها بالأرشيف الوطني لتونس وفق لبلاغ صحفي صدر اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023.

وسلّم مدير دار النشر  كريم بن اسماعيل لرئيس الأرشيف الوطني التونسي الهادي جلاب فيلما وثائقيا من انتاج دار النشر سراس بعنوان ”موعد مع التاريخ” والذي يروي أحداث رحلة الرئيس الأسبق الحبيب بورقيببة إلى الشرق الأوسط وزيارته إلى القدس وخطابه الشهير للشعب الفلسطيني بمدينة أريحا باعتماد برقيات ومراسلات مع الحكومة ورسائل بين مؤسس دار النشر محمد بن اسماعيل والصحفي والسيناريست حمادي الصيد.

وبادرت’ ‘سراس” في ذلك الوقت، حرصا على توثيق أحداث البلاد، بإنتاج هذا التقرير الوحيد المصور الكامل للحظة سياسية تاريخية باعتماد برقيات ومراسلات مع الحكومة ورسائل بين مؤسس دار النشر محمد بن اسماعيل والصحفي والسيناريست حمادي الصيد.

كما أودعت ‘سراس’ أشرطة اذاعية للبرنامج الأسبوعي ”افطار الصباح” المذاع على راديو سويسرا الروماندية والذي شارك فيه مؤسس دار النشر سيراس محمد بن اسماعيل طيلة ثلاث سنوات (1996 الى 1998 وسلط البرنامج الضوء على الحياة اليومية في تونس آنذاك بتقديم شهادات لصحافيين أكفاء من أبناء جيله.

وأفادت دار النشر في بلاغ لها : ” لقد ترددنا لفترة طويلة قبل التفريط في هذا التراث لكن جدية ومهنية الاستاذ الهادي جلاب وعراقة مؤسسة الأرشيف الوطني  شجعتنا على تسليم هذه الشهادات عن الحياة الثقافية والسياسية والاجتماعية والتي تشكل دفعة أولى من الوثائق التي تضعها سيراس بين أمناء الأرشيف والباحثين والمؤرخين.

 



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]