أخبار عاجلة

حصيلة تدخّلات فريق الإنقاذ التونسي بمدينة درنة في ليبيا(فيديو + صور)

[ad_1]

حصيلة تدخّلات فريق الإنقاذ التونسي بمدينة درنة في ليبيا

أفادت الوحدة المختصّة للحماية المدنية، في بلاغ لها، بأنّ حصيلة تدخّلات فريق الإنقاذ التونسي بمدينة درنة بليبيا، تمثّلت في إنقاذ رجل محاصر تحت الانقاذ، وانتشال عدد 3 جثث ومعاينة 45 منزل وشفط المياه من 22 محل سكني.

يذكر أنّ طائرة عسكرية تونسية ثانية قد حطّت عشية اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023، بمطار بنينا الدولي ببنغازي، أمر رئيس الجمهورية بتوجيهها إلى ليبيا الشقيقة تحمل على متنها طاقما طبيا من اختصاصات متعدّدة على غرار الإنعاش والجراحة والطب الباطني ومختصين في علم النفس هذا إلى جانب عدد من الأطباء والمسعفين من الهلال الأحمر التونسي الذين هبوا بدورهم للوقوف إلى جانب أشقائنا الليبين في هذه الكارثة التي ذهب ضحيتها الاف الموتى والمفقودين.

كما تمّ توجيه جملة من المستلزمات الطبية التي يحتاجها اشقاؤنا في هذا الظرف الأليم انطلاقا من الشعور الثابت والعميق بأننا شعب واحد واخوة , تقضي روابط الاخوة العميقة أن يضع الشعب التونسي كل إمكانياته لمعاضدة جهود اخوته في ليبيا، وفق ما ورد في بلاغ إعلامي إلى رئاسة الجمهورية.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنّ وزير الدّاخليّة، كمال الفقي، كان قد أشرف الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، على إرسال فريق من الحماية المدنية مختصّ في البحث والإنقاذ مصنّف دوليا على متن طائرة عسكرية، للمشاركة في دعم جهود الدولة الليبية في البحث والإنقاذ، إثر الإعصار الذي ضرب عددا من المدن الليبية يوم 10 سبتمبر الحالي.

ويتكوّن الفريق، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، من حوالي 52 فردا من إطارات وأعوان الوحدة المختصّة و4 أنياب وطاقم طبي تابع للحماية المدنية يضمّ 3 أطباء وفريق غوص وفريق شفط مياه مجهز بمضخات مائية عالية المنسوب. كما سيتم استعمال أجهزة رصد حرارية متطوّرة وطائرة مسيّرة للكشف عن الضحايا التي جرفتها المياه، إضافة إلى مستشفى ميداني تابع للحماية المدنية للمساهمة في عمليات الإغاثة والإحاطة بالمصابين.



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]