أخبار عاجلة

تطاوين: أيّ حلول لمشاكل النقل العمومي ؟

[ad_1]

تطاوين

يعاني قطاع النقل العمومي بولاية تطاوين منذ سنوات من عدة اشكاليات ونقائص سواء على مستوى الأسطول أو عدد الأعوان إضافة إلى عدم توفر ورشة للصيانة، وهو ما أثّر على جودة الخدمات المسداة للحرفاء وتسبب في العديد من الاحتجاجات سواء من قبل الاعوان والنقابات أو من قبل السكان الذين طالبوا بإحداث شركة جهوية للنقل بتطاوين وعدم الاكتفاء بفرع تابع للشركة الجهوية للنقل بمدنين.

وفي محاولة لايجاد حلّ لمختلف الاشكاليات، عقدت السلط الجهوية جلسة عمل خصصت لدراسة وضع القطاع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين عودة مدرسية مريحة وتحسين نوعية الخدمات المسداة للحرفاء.

وأكد الكاتب العام المساعد الجهوي للشغل محسن الخرشاني لموازييك تمسكهم بضرورة تدعيم الأسطول وتعزيز الموارد البشرية لتغطية النقص الحاصل واستكمال اشغال تهيئة ورشة الصيانة وإحداث وكالات جديدة بمعتمديات رمادة وذهيبة والصمار وبني مهيرة والبئر الأحمر.

وأضاف الخرشاني أن ممثل الشركة قد تعهد بإصدار النتائج النهائية للمناظرة المتعلقة بانتداب 49 عونا قبل موفى شهر نوفمبر مع فتح مناظرة جديدة مع بداية شهر ديسمبر بالاضافة إلى العمل على الاسراع في اتمام الدراسات الفنية لورشة الصيانة ليتم الإعلان عن الصفقة والبداية في الإنجاز. 

ويشار الى الناطق الرسمي للشركة الجهوية للنقل بمدنين شكري الجزيري كان قد أكد لموزاييك برمجة اقتناء 8 حافلات في نهاية هذه السنة منها 5 حافلات عادية و3 مزدوجة وكذلك شراء 10 حافلات أخرى مطلع السنة المقبلة.

 

 

الحبيب الشعباني
 



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]