أخبار عاجلة

تطورات الوضع الوبائي في ولايات سوسة ,المنستير, القيروان و المهدية

صرح المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد ميزوني الغضباني أن الوضع الوبائي في سوسة خطير وحرج خاصة بعد تسجيل 300 اصابة و 9 وفيات في اخر حصيلة تم الاعلان عنها يوم الأربعاء.

من جهته قال المدير الجهوي للصحة بالمهدية عمر بن منصور إن الوضع في المهدية مشابه للوضع في سوسة بعد تسجيل 99 إصابة بالفيروس يوم أمس مؤكدا تسجيل ارتفاع كبير وسريع في نسق الإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين مقارنة بالأعداد التي تم تسجيلها خلال الأشهر الماضية .
من جهته اعتبر المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس أن الوضع الوبائي في القيروان أقل حدة من الولايات المجاورة مؤكدا أن عدد الحالات المكتشفة أمس بلغت 54 حالة.
و أضاف رويس أن ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس خلال هذه الفترة كان أمرا متوقعا مؤكدا أن حالات الوفاة المسجلة في الجهة بمعدل حالة إلى حالتين يوميا.
و في ولاية المنستير أوضح المسؤول عن المركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19 ” بالمنستير أن الوضعية الوبائية  خطيرة جدا حتى اللحظة خاصة بعد  الإصابات التي تم تسجيلها خلال اليومين الأخيرين مع التكثيف من حملات التقصي السريع .
و أضاف لوصيف أنه كلما تم تكثيف التقصي السريع للفيروس كلما أزداد اكتشاف الاصابات موضحا ان النسق السريع للإصابات هو ما يجعل طاقة استيعاب المستشفيات من أسرة انعاش و أوكسجين غير كافية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

المهدية:تسجيل 71 إصابة جديدة مع حالة وفاة جراء فيروس كورونا

صرحت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية على الوضع الحالي لفيروس كورونا: عدد العينات ( التي وردت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *