أخبار عاجلة

10 سنوات سجنا في حقّ مالك قناة ''النّهار'' الجزائرية

10 سنوات سجنا في حقّ مالك قناة ''النّهار'' الجزائرية

أدانت الغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء العاصمة، اليوم الأحد، بعقوبة 10 سنوات حبسا، المدير العام لمجمع النهار الموقوف بسجن المنيعة جنوب البلاد، محمد مقدّم، المعروف إعلاميا بـ”أنيس رحماني”، ورجل الأعمال محي الدين طحكوت.

كما قضى المجلس بتأييد مصادرة المحجوزات والممتلكات المنقولة والعقارية التي وردت في الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة القطب بسيدي أمحمد.

وتوبع أنيس رحماني ورجل الأعمال محي الدين طحكوت بتهم ثقيلة تتعلق تحويل الممتلكات أو نقلها بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع، باستعمال التسهيلات التي يمنحها النشاط المهني، مخالفة الأنظمة المتخذة لتطبيق قانون القرض والنقد، استغلال النفوذ للحصول على مزية غير مستحقة.

بالإضافة إلى طلب مزية غير مستحقة للقيام بأداء عمل أو الامتناع عن أدائه، الحصول على امتيازات غير مبررة من خلال إبرام عقد امتياز غير قابل للتحويل، الاستفادة من سلطة وتأثير الأعوان العموميين، التصريح الكاذب وعدم مراعاة الإجراءات المنصوص عليها أو الشكليات المطلوبة وتبييض الأموال.

وأدين أنيس رحماني بعقوبة 5 سنوات، بعد تسريبه لمحتوى مكالمة هاتفية مع عقيد في جهاز المخابرات، حيث وجهت له تهم إهانة قائد أثناء تأدية مهامه، وجنحة القذف ضد الجيش الوطني الشعبي وإهانة هيئة نظامية، بالإضافة إلى جنحة القذف، المساس بالحرمة الخاصة للأشخاص، بتسجيل ونقل المكالمات بغير إذن صاحبها، وعرض لأنظار الجمهور بغرض الدعاية، ومنشورات ونشرات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية، والعمل بأيّ وسيلة كانت على المساس بسلامة وحدة الوطن.

عبد الله ناصري / الجزائر



التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

المواطن وبرامج المترشحين: المراوحة بين الجدية والوعود غير العقلانية..

المواطن وبرامج المترشحين: المراوحة بين الجدية والوعود غير العقلانية.. khadijaa.presse jeu 01/12/2022 – 15:50 وطنية …