أخبار عاجلة

وزير التربية: العنف بالوسط المدرسي متمركزة في المدارس الاعدادية

كشف السلاوتي خلال ندوة بعنوان « التوقي من التطرف العنيف في الوسط المدرسي » نظمتها بالعاصمة، المنظمة التونسية للتماسك الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التربية، عن توجه وزارة التربية الى انجاز دراسة في الفترة المقبلة لتحديد أسباب العنف المستشري في الوسط المدرسي وخاصة في الاعداديات.

واعتبر ان ظاهرة العنف متفشية في كل المجتمع ولا يمكن ان تتحمل وزارة التربية مسؤولية القضاء عليها بمفردها، مشددا على ضرورة تشريك مختلف الأطراف المتداخلة للحد من تصاعد العنف.

وأشار السلاوتي إلى أهمية الدراسة التحليلية المنجزة من قبل المنظمة التونسية للتماسك الاجتماعي في 4 مؤسسات تربوية بمنطقة سيدي حسين السيجومي، معتبرا انها دراسة مفيدة لتحديد اسباب انتشار العنف في أحد ابرز الاحياء الشعبية تهميشا

وابرز وزير التربية أهمية دور العائلة للحد من تفشي العنف، لكنه دعا ايضا الاطار التربوي الى عدم الابتعاد عن مشاكل التلاميذ والتعامل معهم كافراد من ابنائهم من اجل فتح قنوات الحوار معهم والاصغاء الى ما يعانونه والعمل على تاطيرهم.

قال السلاوتي ان الوزارة تستنكر جميع الاعتداءات المسلطة على الاطار التربوي وانها بصدد مناقشة الموضوع المتعلق بصياغة قانون يجرم العنف ضد المؤسسات التربوية مع النقابات، مشيرا الى انه لا يمكن القضاء على العنف الا عبر تحديد اسبابه والعمل على الحد منه.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة

في إطار التصدي لجميع مظاهر الجريمة وخاصة منها ظاهرة استهلاك وترويج المواد المخدرة وعلى إثر …