أخبار عاجلة

نصائح لممارسة الرياضة

  1. مارس الانشطة التي تستمتع بها، تستطيع ممارسة رياضة المشي، الجري، التنس، ركوب الدراجة، صعود السلالم.
  2. تابع ممارستك للرياضة مع شخص اخر، الجانب الاجتماعي في ممارسة الرياضة مهم جدا، من الممكن الخروج للمشي مع صديق، أو ممارسة التمارين مع الزوج.
  3. اجعل الرياضة من الأولويات لا تجعلها شيء يقضي وقت الفراغ، بل يجب عليك خلق الوقت للرياضة مثلها مثل الاستحمام او تناول الطعام.
  4. الرياضة أول شيء في الصباح مع أبناءك أو زوجتك أو أخيك، بالتأكيد ربع ساعة أو أكثر قليلا لن يعطلك عن عملك و مارس التمارين الرياضية كذلك بعد عودتك من العمل.
  5. تمرن حتى لو كنت متعب جدا سوف تشعر بتحسن كبير بعد انتهائك من ممارسة الرياضة، توفر الطاقة للجسم كما أنه يساعد الجسم ليستهلك الاكسجين جيدا.
  6. سجل أنشطتك، سجل الأشياء الضرورية لك خلال ممارستك للرياضة و من ضمنها كم مرة تتمرن يوميا، كم عدد الخطوات التي تمشيها، أو المسافة التي تجريها على قدمك أو باستخدام دراجة.
  7. يجب أن تكون على وعي دائما بمعدلات التقدم سيصبح عظيما اذا أصبحت ملابسك تلائمك تماما، أو عندما تستطيع حمل أوزان أثقل، أو العمل فترة أطول دون تعب.
  8. المكافأة هل تخبر نفسك أحيانا أنك لا تستحق مكافأة على شيء يجب عليك فعله، الخبراء يؤكدون على أن تغيير العادات شيء صعب و أن الجوائز و المكافأت تحفز الانسان، لذلك حدد هدفك و جائزتك و اعمل من أجل ذلك.

شاهد أيضاً

المهدية : برنامج النقل الريفي المدرسي

اكدت الكاتبة العامة لجمعية ” المدنية ” دلال المحرزي ان البرنامج الوطني للنقل الريفي المدرسي …