أخبار عاجلة

منتدى الإسكندرية للإعلام :فتح باب التقدم للمشاركة فى دورته السادسة

أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، عن فتح باب التقدم للمشاركة فى دورته السادسة، بعنوان ” ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة”، بدءًا من الأحد 15 أبريل وحتى الثلاثاء 17 إبريل 2018.

يتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل فى مجال مكافحة الأخبار الكاذبة والفبركة الصحفية بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين فى المجال، بالإضافة لمسابقة مارثون أفكار عن التكنولوجيا والإعلام ومنتدى خاص بالتعليم الاعلامى فى الجامعات على مدار ثلاثة أيام.

يقدم المنتدى منحاً كلية وجزئية للحضور والمشاركة مفتوحة للمصريين والعرب من العاملين فى مختلف مجالات الإعلام والصحافة وكذلك الطلاب المتميزين.

قال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، إن هذه الدورة تأتي بعد أن توج المنتدى بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام من مؤسسة الفكر العربى أواخر عام 2016، بعد ما لاقاه من أصداء على مستوى الوطن العربي، حين ناقش العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.

وأضاف، في بيان صادر عن المنتدى، أن اختيار المنتدى هذا العام لموضوع “ضد الأخبار الكاذبة” يأتي مع انتشار ظاهرة الأخبار الكاذبة والملفقة فى الثلاث سنوات الأخيرة مما شكل صراعاً وتراشقاً لفظياً أبعد المتابعين والقراء والمشاهدين عن متابعة الأحداث بعد ان فقدوا الثقة فى معظم ما ينشر أو يكتب، مشيراً إلى أن الأمر بات يشكل تحدياً كبيراً أمام وسائل الاعلام على اختلاف أنواعها الاليكترونية والمطبوعة والمسموعة والمرئية كى لا تفقد المزيد من مصداقيتها ومتابعيها.

وأوضح أن يوم الأحد الموافق 20 فبراير هو آخر أيام التقدم للمنتدى، وأن التقدم يكون عن طريق الموقع الرسمي للمنتدى www.alexmediaforum.com(link is external).

يذكر أن “منتدى الإسكندرية للإعلام”، أنشئ عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدى بالاسكندرية، بهدف رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها ” صحافة، إذاعة،  تلفزيون والإعلام الإلكتروني”، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة.

عقد المنتدى دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية 2014 لتشمل الوطن العربي، وتوج فى ديسمبر 2016 بجائزة الابداع العربى من مؤسسة الفكر العربى فئة الابداع الإعلامى.

شاهد أيضاً

الاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة

في إطار التصدي لجميع مظاهر الجريمة وخاصة منها ظاهرة استهلاك وترويج المواد المخدرة وعلى إثر …