أخبار عاجلة

محامي سمير الوافي: سنلجأ إلى التعقيب.. ومنوبي مظلوم

محامي سمير الوافي: سنلجأ إلى التعقيب.. ومنوبي مظلوم

قال الأستاذ حاتم الزواري في برنامج نجوم اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، إنّ المحكمة قضت في الطور الابتدائي في حق الاعلامي سمير الوافي الموقوف منذ 26 أوت الماضي، على خليفة شكاية كانت تقدمت بها ضدّه مريم بن مامي، بعدم سماع الدعوى في حقه وفي حق الطرف الثاني في القضية وهو الاعلامي علاء الشابي، إلاّ أنّ النيابة العمومية استأنفت الحكم الابتدائي في حق الوافي فقط، ليصدر في شأنه حكم استئنافي غيابي بالسجن مدة 6 أشهر مع النفاذ العاجل ليتم إيقافه مباشرة بعد إدراج الحكم في منظومة التفتيش، قبل تخفيض العقوبة السجنية إلى 3 أشهر أمس الجمعة.
 
وأكّد الزواري اللجوء الى التعقيب على الحكم لرد اعتبار منوّبه، قائلا: ”الحكم الاخلاقي ضد سمير ممكن لكن قانونيا لا يمكن محاسبته ”، مشيرا إلى أنّ سمير الوافي كان قد أكد أمس أمام القاضي أنه يتعرض للظلم .

وأوضح أن المحكمة في الطور الابتدائي حكمت بعدم سماع الدعوى، ما يعني أنها لم ترى أن هناك جريمة، لكن النيابة العمومية بعدها قررت الاستئناف بخصوص سمير الوافي فقط دون تبرير.

وأضاف أن الحكم في القضية أصبح باتا بعدم سماع الدعوى في حق طرف (علاء الشابي) أما الطرف ثاني (سمير الوافي) فقد حكم بالسجن لمدة 3 أشهر ، قائلا في هذا الخصوص: ”هي معظلة كبرى تثير العديد من التساؤلات مع احترامنا للقضاء”.

وأوضح أنه من المفروض أن ترتكز الابحاث على من سرب المكالمة الهاتفية لا من قام بالمكالمة، مشددا على ان منوّبه لم يكن يعلم بتاتا بتسجيل المكالمة بينه وبين علاء الشابي الذي تعرض هاتفه للقرصنة تم اثرها تسريب المكالمة .

 وتابع الأستاذ الزواري: ”التسريب وقع في مكان معروف وببعض الابحاث البسيطة كان بالامكان معرفة الطرف المسرب للمكاملة ”.



التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي التعليقات التعليقات