أخبار عاجلة

شركات مناولة غير مرخص لها وراء ظاهرة ارتفاع أسعار تحاليل كوفيد 19

أفاد رئيس “النقابة الوطنية لبيولوجي الممارسة الحرة التونسية”، رابح بليبش، مساء يوم أمس الأربعاء، عن وجود شركات مناولة، غير مرخص لها من وزارة الصحة، تقوم بتجميع عينات تحاليل “ار تي – بي سي ار” للتقصي حول كوفيد-19 من المواطنين وتوزيعها على المخابر الخاصة وهو ما يفسر ظاهرة ارتفاع أسعار هذه التحاليل المخبرية.

وأكد بليبش، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، التزام المخابر الخاصة بالتسعيرة التي حددتها وزارة الصحة وهي 209 دنانير للاختبار الواحد، مفندا الاتهامات بشأن الترفيع في الأسعار من تلقاء نفسها.
يشار الى ان “منظمة الدفاع عن المستهلك”، كانت قد استنكرت، في بيان لها يوم أمس، إقدام عدد من المصحات الخاصة والمخابر على الترفيع في تسعيرة تحليل كورونا، المحددة بـ 209 دنانير، الى 400 دينار.
وكانت وزارة الصحة قد نشرت، يوم الخميس 1 اكتوبر الجاري، قائمة تضم 33 مخبرا خاصا للتحاليل البيولوجية الطبية، المرخص لها للقيام بتشخيص فيروس “كورونا” المستجد، عبر تقنية التفاعل البلمرى المتسلسل “آر تي ـ بي سي ار” (RT – PCR).
وتتوزع المخابر المرخص لها من قبل اللجنة الفنية للبيولوجيا الطبية، على كل من تونس الكبرى، وولايات صفاقس ونابل وباجة وسوسة وجربة وجندوبة والكاف.

شاهد أيضاً

المهدية : برنامج النقل الريفي المدرسي

اكدت الكاتبة العامة لجمعية ” المدنية ” دلال المحرزي ان البرنامج الوطني للنقل الريفي المدرسي …