أخبار عاجلة

رئيسة الحكومة تقترح بعث مركز للتميّز في المجال الطاقي بتطاوين

رئيسة الحكومة تقترح بعث مركز للتميّز في المجال الطاقي بتطاوين

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، صباح اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 بقصر الحكومة بالقصبة بوفد رفيع المستوى عن الشركة الإيطالية إيني ENI المختصّة في المجال الطاقي، يتقدّمهم نائب رئيس الشركة Brusco Guido وذلك بحضور وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي وسفير إيطاليا بتونس لورانزو فانار.

وحسب بلاغ عن رئاسة الحكومة فقد أكدت رئيسة الحكومة على أهمية تعزيز التعاون مع الشركة وتطويره في إطار سياسة الحكومة التي تسعى لتحقيق الأمن الطاقي للبلاد عبر تأمين التزويد المتواصل وتنويع مصادره، وذلك من خلال التشجيع على الاستثمار في هذا القطاع وخصوصا في مجال الطاقات البديلة والمتجددة.

واقترحت رئيسة الحكومة بعث مركز للتميّز في المجال الطاقي يُعنى بتأهيل وتطوير الكفاءات في ذات الاختصاص بولاية تطاوين، حسب نص البلاغ.

من جانبه، ثمّن نائب رئيس شركة إيني ENI الايطالية Brusco Guido تعاون السلطات التونسيّة مع الشركة عبر تهيئة المناخ الاستثماري ورحّب بقرب دخول محطتي انتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الفوطوضوئية بولاية تطاوين مرحلة الإنتاج بعد ربطهما بالكهرباء، وفق البلاغ ذاته.

وأكّد على مواصلة الإنتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في مجال الطاقات المتجدّدة خصوصا في ظلّ الحرب الروسية الأوكرانية التي ساهمت بشكل مباشر في تعميق الأزمة الطاقية على المستوى العالمي، ممّا استوجب تعزيز الشراكات مع دول القارّة الافريقية. 



التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي التعليقات التعليقات