أخبار عاجلة

خبر مضلل : ألمانيا لم يتم تصنيف تونس ضمن الدول الآمنة

المهدية . محمد على شوشان

تداول بعض رُوّاد الفايسبوك مؤخرا وبعض المواقع الإلكترونية على غرار موقع ” Tunisie Telegraph”، خبرا مفاده ” تصنيف تونس “دولة آمنة” في ألمانيا”.

تثبت فريق “راديو المهدية 1 ” في صحة الموضوع، وبحث عن الخبر المتداول في وسائل إعلامية ألمانية ووجد أنه مضلل، إذ أن الأمر يعود لتصريح إعلامي لفريدريش ميرتس، لمجموعة “صحف فونكه الإعلامية” زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي، طالب من خلاله بتصنيف دول إضافية كـ”دول آمنة” من أجل تسهيل عمليات ترحيل المهاجرين وطالبي اللجوء إليها، وعلى رأس تلك الدول ذكر تونس والمغرب والجزائر.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية عن مشروع قانون جديد يهدف إلى تصنيف كل من مولدوفا وجورجيا كدول آمنة، بهدف تقليل عدد طلبات اللجوء والهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا.

هذا التصنيف يعني تسريع معالجة طلبات اللجوء من هذه البلدان وبالتالي تسهيل عمليات ترحيل الأشخاص الذين يتم رفض طلبات لجوئهم.

ووفقًا لتعريف الحكومة الألمانية للبلدان الآمنة، تعني هذه الدول عادة أماكن يتم فيها حماية الأفراد من التضييق والاضطهاد، سواء من قبل الجهات الحكومية أو غير الحكومية.

وتمت الموافقة على هذا المشروع من قبل مجلس الوزراء الألماني وزيرة الداخلية نانسي فيزر يوم الأربعاء الماضي في انتظار أن يتم تمرير هذا القانون من خلال البرلمان الألماني ومجلس الولايات الألمانية.

مصدر الخبر:

https://shorturl.at/CLQW5

مصدر التثبت:

https://www.tagesschau.de/…/sichere-herkunftsstaaten…

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]