أخبار عاجلة

حجز مادة الجال المعقّم وأقنعة واقية لبيعها خارج المسالك القانونية وبأسعار مرتفعة

تمكّنت الإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام ببنعروس  من الكشف عن مسالك توزيع خارج الأطر القانونية لمادتي الجال المطهر و الكمامات تورط فيها 7 أشخاص.

واشار بلاغ صادراليوم الثلاثاء عن الناطق الرسمي للحرس الوطني انه تم حجز كمية تقدر بحوالي 884 لتر من مادة الجال المطهر و 2231 كمامات واقية مجهولة المصدر، وقدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بأكثر من 40 الف دينار، كما تم حجز سيارتين خصصت لنقل الجال المطهر و الكمامات.
وأوضح البلاغ ان معلومات توفرت لدى الإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام ببنعروس مفادها تعمد أطراف استغلال الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا لصنع و ترويج كميات هامة من مادة الجال المطهر والكمامات الواقية مجهولة المصدر بأسعار ومواصفات لا تتعلق مع التراتيب والشروط القانونية المضبوطة من قبل سلطة الإشراف وماورد بالقرار الصادر عن وزارة التجارة عدد 135 بتاريخ 24 أفريل 2020 و المتعلق بتحديد الأسعار القصوى لبيع الاقمشة المعدة لصناعة الكمامات و بيع الكمامات الغير طبية متعددة الاستعملات.
وأضاف انه على اثر ذلك تم نصب كمين محكم من قبل الوحدة المذكورة بمشاركة فريق تابع لوزارة التجارة وباستشارة النيابة العمومية اذنت بمباشرة محضر عدلي في الغرض و التنسيق مع مصالح وزارة التجارة لتأمين المحجوز بأحد مستودعاتها الرئيسية و إحالة جميع الأطراف بحالة تقديم على أن يبقى الموضوع بحالة متابعة.

شاهد أيضاً

الاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة

في إطار التصدي لجميع مظاهر الجريمة وخاصة منها ظاهرة استهلاك وترويج المواد المخدرة وعلى إثر …