أخبار عاجلة

جمالك في دقيقة

لكي تكوني صاحبة شعر لامع ومميز ومليء بالنضارة و لكي يكون شعرك جميلاً ولافتاً بصحته وجماله الذي يظهر وينعكس الى الخارج إليك بعض النصائح السهلة والبسيطة:

  • من المهم أولاً أن نتجنب الحرارة العالية التي يكون مصدرها المجفف الشعر أو المملس الساخن الى جانب أهمية الابتعاد عن اسنخدام المياه الساخنة جداً على الشعر وأما في فصل الصيف فيكون الابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة عند المسابح أمر مهم لتجنب تكسر الشعر.
  • عند غسل الشعر وتنظيفه عليك أن تنتبهي وتتجنبي المياه غير النقية كالمياه التي تكون غنية بالكلور في المسابح أو حتى المياه المالحة ومنها مياه البحر لأن هذا النوع من المياه كفيل في أذية الشعر وتكسره.
  • لكي تحافظي على شعر مميز ولامع ومشرق من الضروي أن تبتعدي عن المواد التي تحوي كيماويات كاملة ومنها الصبغات والمستحضرات الاصطناعية التي تقود الى تدمير الخلايا الموجودة في فروة الرأس مع مرور الزمن.
  • كما أن العناية بالجسم مهمة والعناية بالبشرة والشعر تندرج ضمنها من الضروري أن تبقي على نظام غذائي جيد لأنه يعد كمفتاح سحري لصحة الجسد ككل ولا ينحصر بالشعر فقط. انطلاقاً من هذا الأمر ثابري على تناول الفواكه والخضراوات والشوفان والأطعمة الصحية. من الجدير بالذكر أنه عليك الابتعاد عن الأطعمة الضارة لكي تمنحي شعرك وبشرتك وجسمك الصحة والحيوية.

شاهد أيضاً

المهدية : الإحتفاظ بتكفيري مُفتش عنه

قامت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة  الحرس الوطني بالمهدية بالقبض على شخص صادر في شأنه  …