أخبار عاجلة

بودن تدعو للحزم في المخالفات البيئية وتأمين المؤسسات السياحية ومحيطها

[ad_1]

بودن تدعو للحزم في المخالفات البيئية وتأمين المؤسسات السياحية ومحيطها

دعت رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال ندوة الولاة الدورية السبت 2 جويلية 2022 الولاة للعمل على سلامة ضيوف تونس في المحطات التي ستعيش على وقعها بلادنا هذه الصائفة وتكثيف الرقابة وتأمين المؤسسات السياحية ومحيطها ودعوة اصحابها لتفعيل منظومة التأمين الذاتي .

ودعت نجلاء بودن وزارة البيئة إلى ايلاء الجانب البيئي وجمالية المحيط ونظافته العناية اللازمة والتركيز على المناطق والمسالك السياحية والمواقع الاثرية وتوفير محيط بيئي سليم للمواطن. 

بذل جهود اكبر لتكثيف الحملات الاستثنائية للنظافة

وأبرزت أن تحديات البيئة تعاني محدودية الموارد البشرية والمادية للبلديات وتامل اسطول النظافة ونقص الانتداب في اطار المناولة مثمنة مجهوداتهم وتدعوهم لبذل جهود اكبر لتكثيف الحملات الاستثنائية للنظافة ومعالجة النقاط السوداء وتفعيل الرقابة على المصبات العشوائية ومراقبة الشواطئ ودعوة المصالح الأمنية في توخي الحزم في فرض المخالفات البيئية والعقوبات وتوعية المواطن بأهمية النظافة.

هذه أهمية اقرار مجلس اعلى للتربية والتعليم بمشروع الدستور 

واعتبرت في موضوع آخر أن اذن رئيس الجمهورية قيس سعيد بإحداث المجلس الاعلى للتربية والتعليم بمشروع الدستور الجديد بهدف تكوين كفاءات عالية مهارات مرنة للاستجابة لمتطلبات سوق الشغل ومهن الغد.

وأضافت أنه رغم ما تتمتع به تونس من مناخ محفز للاستثمار إلا أن المؤشرات لاتزال دون المأمول وهو مايتطلب تدابير أخرى ضرورية لاستعادة ثقة الفاعلين الاقتصادين والمحافظة على النسيج المؤسساتي  والنهوض بمناخ الأعمال من خلال تحرير المبادرة وصلابة القطاع المالي.

هناء السلطاني 

 



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]