أخبار عاجلة

بداية من 15 جويلية : شركة اللحوم تشرع في بيع اضاحي العيد بالميزان

تشرع شركة اللحوم بداية من يوم الأربعاء 15 جويلية 2020، في فتح نقطة بيع اضاحي العيد بالميزان بمقرها الإجتماعي بمنطقة الوردية.

وأفادت المديرة العامة للتجارة الداخلية بوزارة التجارة، كريمة الهمامي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن شركة اللحوم تعتزم توفير حوالي 200 ألف رأس خروف بمناسبة عيد الأضحى وعرضها للبيع بالميزان مثلما تعوّدت على ذلك خلال السنوات الأخيرة.وأكدت أنه يقع الى الان تحديد الأسعار التي ستعتمدها الشركة لبيع الاضاحي للمواطنين مشيرة إلى أن الأسعار المرجعية لا تحددها الوزارة بل المهنة بالإتفاق مع وزارتي الفلاحة والتجارة.

وأضافت أنه بالتوازي مع شركة اللحوم سيخصص المجمع المهني المشترك للحوم نقطتي بيع الاضاحي بالميزان في إقليم تونس الكبرى.وعلى مستوى الجهات سيتم أيضا تركيز نقاط بيع بالميزان يشرف عليها الولاة ولجان جهوية لمراقبتها.

وبخصوص الأسعار أكدت المسؤولة أنها لم تتضح الأمور بشكل رسمي خاصة على مستوى الإتفاق على الأسعار المرجعية، التّي سيقع اعتمادها ملاحظة أن الأسعار المتداولة حاليا في عدد من مناطق الإنتاج تتراوح بين 13 و14 دينارا للكلغ حسب وزن الخراف.
وعما إذا ستؤثر الأسعار المتداولة حاليا على إقبال المواطنين على شراء اضاحي العيد، لا سيما، في ظل الظروف الإقتصادية، التّي تمر بها العائلات التونسية بسبب جائحة فيروس كورونا، اعتبرت المسؤولة بوزارة التجارة أنّ العديد من العمّال خاصّة في القطاع الخاص إن لم يفقدوا عملهم فإن رواتبهم قد تقلصت علاوة على أن عديد الحرفيين والمهن الصغرى تأثرت بشكل لافت من الأزمة الصحيّة العالمية.ولم تستبعد المتحدثة أن تؤثر هذه الوضعية على الطلب على نسق شراء الاضاحي. وإعتبرت أن هذه المسألة قد تؤثر إيجابا على منحى الأسعار في مختلف أسواق بيع الاضاحي باتجاه تراجعها في ظل العزوف المتوقع على اقتناء اضاحي العيد.

وبالنسبة إلى الجانب الرقابي أوضحت المسؤولة أنه ككل موسم تقع برمجة عمليات رقابية على مستوى مناطق الإنتاج وأن العمل الأساسي يكمن في الحرص على نزاهة المعاملات وشفافية الأسعار وردع المخالفين.
وستحرص فرق المراقبة الاقتصادية خاصة في نقاط البيع المنظمة على أن تكون الات الوزن مطابقة للمواصفات واشهار الأسعار، سيما، وأن العديد من الأسر التونسيّة أضحت تتوجّه نحو نقاط البيع بالميزان لما في ذلك من تكريس للشفافية.

شاهد أيضاً

الاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة

في إطار التصدي لجميع مظاهر الجريمة وخاصة منها ظاهرة استهلاك وترويج المواد المخدرة وعلى إثر …