أخبار عاجلة

اليعقوبي: بعد حجب الأعداد.. كلّ الخيارات مفتوحة

[ad_1]

اليعقوبي: بعد حجب الأعداد.. كلّ الخيارات مفتوحة

قال لسعد اليعقوبي كاتب عام جامعة التعليم الثانوي التابعة لاتخاد الشغل اليوم السبت 21 جانفي 2023 لموزاييك خلال انطلاق أشغال الهيئة الإدارية القطاعية، إن الجامعة لم تضع منظوريها في مواجهة الرأي العام بانتهاجها قرار المقاطعة الإدارية لعدم تعطيلها سير الدروس والامتحانات وإطلاع الأولياء على أعداد أبنائهم.

واعتبر أنّ وزارة التربية هي من وضعت نفسها في مواجهة الرأي العام بتبنيها خيار تجاهل طاولة المفاوضات، مؤكدا أن على الطرف الإداري الجلوس إلى طاولة المفاوضات لحل الإشكاليات لا تجاهلها.

وحول تعلل وزارة التربية بتدهور وضعية المالية الغمومية قال اليعقوبي”هذا وضع اقتصادي لا يجب أن يتحمله الأساتذة لأنهم غير مسؤولين عن خيارات الحكومة الاقتصادية”.

وعلى صعيد آخر كشف كاتب عام جامعة التعليم الثانوي أن منظورية طرحوا عدة أشكال تصعيدية من بينها مواصلة حجب الأعداد في الثلاثي الثاني كما تم طرح خيار مقاطعة الامتحانات الوطنية إلى جانب عدة خيارات أخرى اعتبرها اليعقوبي خيارات تصعيدية سيتم تناولها بالنقاش خلال أشغال الهيئة الإدارية المنعقدة اليوم بالحمامات دفاعا عن مطالب الأساتذة وفق قوله.

وبخصوص الإضراب، قال اليعقوبي “تبين لنا أن الحكومة لا تبالي بتعطل المؤسسات التربوية وانقطاع الدروس وإن تواصل لأشهر لهذا تجنبنا هذا الخيار ونتداول في خيارات أخرى” وفق قوله.



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]