أخبار عاجلة

اليعقوبي: الضحايا الذين ثبتت إصابتهم في عمليات إرهابيّة نالوا تعويضات

[ad_1]

اليعقوبي: الضحايا الذين ثبتت إصابتهم في عمليات إرهابيّة نالوا تعويضات

قالت رئيسة الهيئة العامّة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابيّة برئاسة الحكومة فوزية يعقوبي، في تصريح لموزاييك، اليوم الأحد 8 جانفي 2023، على هامش إشرافها على ذكرى “يوم الشهيد” بتالة والقصرين، إنّ القضاء والأمن، هما من يحدّدان إذا ما كانت العمليات التي أدّت إلى إصابات وبتر أعضاء عدد من المدنيين في سفوح الجبال، هي عمليات إرهابيّة.

وأشارت إلى أنّ الضحايا الذين ثبتت إصاباتهم في عمليات إرهابيّة قد نالوا تعويضات، وفق نسبة العجز الجسدي الذي تسبّبت فيه لهم تلك الحوادث.

وفي إجابة عن سؤال “موزاييك” حول عدم تلقي عدد من ضحايا إرهاب الجبال للعناية، أوضحت اليعقوبي أنّه “من لم ينل العلاج لم يطلب من الهيئة ذلك”، مشدّدة على أنّ “الهيئة قد تعاطت مع كلّ المطالب التي وردتها”، وفق قولها.

يشار إلى أنّ عشرات المدنيين في سفوح جبال ولاية القصرين كانوا قد تعرضوا إلى إصابات مختلفة الخطورة على مضي السنوات الفارطة، بسبب ألغام الإرهاب التي غرست في الجبال ممّا ساهم في تعقيد وضعياتهم الاجتماعية المتردّية بطبعها.

من جهة أخرى، قالت اليعقوبي إن مؤسسة فداء، وفق المرسوم المنظم لها، تحيط بعائلات الشهداء، والجرحى، وضحايا العمليات الإرهابية من الأمنين والعسكريين، أما الهيئة فمهامها ستشمل المقاومين وضحايا العمليات الإرهابية من المدنيين.

وأوضحت أن التنسيق سيتواصل بين الهيكلين، وفق تعبيرها.



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]