أخبار عاجلة

المهدية : وقفة احتجاجية لعدد من أصحاب محاضن ورياض الاطفال والمحاضن المدرسية

شارك اليوم الخميس عدد من اصحاب محاضن ورياض الاطفال والمحاضن المدرسية في وقفة احتجاجية امام مقر ولاية المهدية لمطالبة سلطة الاشراف بالتدخل لفض العديد من الصعوبات الناتجة عن توقف نشاطهم خلال فترة الحظر الصحي العام.

وقد اشارت واحدة من اصحاب رياض الاطفال  في تصريح  لها ان مختلف مؤسسات الطفولة قد تضررت نتيجة توقف نشاطها منذ شهر مارس الماضي ولم تعد قادرة على مواصلة نشاطها الان بعد الشروط الصحية المجحفة التي اقرتها الوزارات المعنية وخاصة التحاليل الطبية الدورية ومقياس الحرارة عن بعد لكلفتها الباهضة.

وبينت انه لم يتم الى الان صرف المنح الاستثنائية ومنحة الاطفال فاقدي السند كما ان القروض التي اعلن عنها ترافقها العديد من الشروط التعجيزية التي تحول دون الانتفاع بها بالإضافة الى انه لم يتم تمتيع هذه المؤسسات بالاعفاءات الجبائية والضمان الاجتماعي الى حين استئنافها لنشاطها ومن القيمة المضافة على كل طفل.

و قد اكدت سيدة صاحبة محضنة مدرسية على ضرورة التسريع في صرف القروض لجميع مؤسسات الطفولة دون استثناء ومراجعة الاصناف الجبائية وتكريس العدالة الجبائية بين كافة الرياض وارجاع القسم التحضيري لرياض الاطفال والمحاضن المدرسية.

وطالبت بالتصدي للفضاءات المدرسية العشوائية وتفعيل قرار الاغلاق الفوري لها ومنع الكتاتيب والمدرسين من اعطاء الدروس الخصوصية للأطفال

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة

في إطار التصدي لجميع مظاهر الجريمة وخاصة منها ظاهرة استهلاك وترويج المواد المخدرة وعلى إثر …