أخبار عاجلة

المهدية .. صاحبة أفضل معدل وطني في شعبة الرّياضة 17٫20 .. راجعت بعيدا عن الضغوطات ولـم أحدّد مساري في التعليم العالي

قالت التلميذة خلود الأحمر صاحبة أفضل معدل وطني في الدورة الرئيسية للباكالوريا شعبة رياضة بـ 17,20 (معهد «ابن رشد» بالشابة) إن النتيجة الباهرة التي حققتها جاءت نتيجة تضحياتها، ومثابرتها طيلة سنة دراسية كاملة عملت خلالها على التحضير لامتحان الباكالوريا بصفة عادية بعيدا عن جميع  الضغوطات الخارجية.
وأكدت التلميذة خلود أنها لم تتلق دروس تدارك إلا في حصص قليلة في آخر السنة الدراسية خاصة في مادتي العلوم والفيزياء باعتبار أن نتائجها في مختلف المواد الأخرى تعتبر متميزة، مضيفة أنها لم تحدّد بعد الشعبة التي ستختارها لمواصلة دراستها العليا سواء في تونس، أو في الخارج. ومن الممكن أن لا تواصل الدراسة في أحد المعاهد العليا للتربية البدنية بسبب تلقّيها إصابة قديمة على مستوى الكتف.
وأشارت خلود إلى أن شغفها بالرياضة ساكن فيها منذ الصغر. حيث كانت تنتمي إلى نادي كرة اليد بالشابة إلى حدود انقطاعها في السنة الفارطة بعد أن وقع حلّ الفريق.
وتوجّهت صاحبة أفضل معدل وطني في ختام حديثها إلى السلط الجهوية، وسلطة الإشراف بضرورة إيلاء العناية اللازمة بمعهد «ابن رشد» بالشابة الذي أغلق أبوابه طيلة سنة كاملة نتيجة تداعي أجزاء منه للسقوط، والتسريع بصيانته، وإعادة فتحه من جديد باعتباره منارة علمية مرّت بها أجيال من التلاميذ المميّزين، شاكرة في الأثناء والديها (يعملان في قطاع التعليم)، وكلّ أساتذتها على دعمهم المتواصل، وجهودهم الجبّارة التي بذلوها حتى تحقق مثل هذه النتيجة المشرّفة على الصعيد الوطني

شاهد أيضاً

المهدية : برنامج النقل الريفي المدرسي

اكدت الكاتبة العامة لجمعية ” المدنية ” دلال المحرزي ان البرنامج الوطني للنقل الريفي المدرسي …