أخبار عاجلة

المهدية : بسبب مخالفته لاجراء العزل الصحي الذاتي اخضاع شخص الى الحجر الصحي الاجباري

صرح والي المهدية عبد الفتاح شقشوق يوم أمس الاربعاء 18 مارس 2020 بأن أعوان الأمن أخضعوا شخصا خالف إجراءات العزل الصحي الذاتي، الى الحجر الإجباري، تنفيذا لقرار من وزير الداخلية.
   وأوضح والي الجهة، أن الشخص المذكور، لم يمتثل لإجراءات العزل الصحي الذاتي، وبالتالي بات خطرا يهدد الصحة العامة وهو ما استدعى استصدار أمر بايقافه واخضاعه للحجر الإجباري”.
   وبين، أنه تم رفع 12 قضية عدلية ضد مواطنين خالفوا إجراءات العزل الذاتي ، ملاحظا، في ذات الصدد، أن الايقافات طالت 7 مخالفين لإجراءات العزل الصحي الذاتي وذلك خلال الأيام الثلاث الأخيرة وستتواصل نفس الإجراءات “على من لا يهتمون لصحتهم وصحة غيرهم، وفق تعبيره”.
   وأشار المسؤول، إلى أن الولاية “قامت باقتناء 70 بدلة واقية من فيروس “كورونا” المستجد لفائدة أعوان الأمن والحرس والحماية المدنية الذين يسهرون على تطبيق القانون على المخالفين”.
   وأضاف، في نفس الإطار، أن الرقابة باتت عامة على المحلات المفتوحة للعموم، وقد تم في هذا الإطار ايقاف 6 مخالفين لإجراءات الوقاية المعلنة من قبل الحكومة (أكثرهم أصحاب مقاهي) 3 منهم في حالة ايداع والباقي في حالة سراح.
   وكانت ولاية المهدية قد وضعت على ذمة المتساكنين رقما هاتفيا للابلاغ عن المخالفين للعزل الصحي او لإجراءات الوقاية وكذلك للراغبين في مد يد المساعدة والتطوع سواء أفرادا كانوا أو منظمات.

شاهد أيضاً

المهدية : برنامج النقل الريفي المدرسي

اكدت الكاتبة العامة لجمعية ” المدنية ” دلال المحرزي ان البرنامج الوطني للنقل الريفي المدرسي …