أخبار عاجلة

المهدية : إطلاق مشروع حقيبة القسم للمطالعة العائلية بولاية المهدية

بمناسبة تظاهرة “تونس مدن الأداب والكتاب” تم يوم الخميس 25 افريل 2019 إطلاق مشروع حقيبة القسم للمطالعة العائلية بولاية المهدية بإشراف السيد محمد بودن والي المهدية وبحضور السادة المندوب الجهوي للشؤون الثقافية و المندوب الجهوي للتربية ومدير المركز التونسي للكتاب وعدد من مديري المدارس والمربين.
وقد تم بهذه المناسبة إمضاء اتفاقية شراكة بين المندوبيتين الجهويتين للثقافة والتربية والمركز التونسي للكتاب ممثل اتحاد الناشرين التونسيين وتوزيع 30 حقيبة على عدد من تلاميذ أقسام المرحلة الابتدائية حيث سيشمل هذا المشروع في مرحلة أولى 03 مدارس على أن يعمم على جميع المدارس الابتدائية والإعدادية بالجهة بداية من الموسم الدراسي القادم.
وتحتوي الحقيبة على 10 كتب ودفتر ما بعد المطالعة للعائلة والمعلم وسيقوم معلم القسم بإعطاء الحقيبة مع كل بداية أسبوع لتلميذ ليقوم بعملية القراءة مع العائلة وتدوين كل الملاحظات في الدفتر الخاص. ويهدف هذا المشروع وفق القائمين عليه إلى تحسين المعدل الوطني في الإقبال على الكتاب ودعم برامج الترغيب في المطالعة العمومية وتجسيد ثقافة القرب، فضلا عن ترغيب الطفل في المطالعة كأداة معرفية والتدرب على حذق اللغة وإتقانها وصقل مهارات التعبير كتابة ومشافهة وإحياء روابط الأسرة من خلال الكتاب.
وفي كلمة بمناسبة هذا الموكب ثمن السيد الوالي هذه المبادرة معتبرا إياها خطوة متميزة في سبيل إرساء تقاليد جديدة ترغّب التلميذ في المطالعة وتصقل مواهبه وتساعد على مزيد الرقي بالمنظومة التربوية والارتقاء بأداء المدرسة.

شاهد أيضاً

المهدية : برنامج النقل الريفي المدرسي

اكدت الكاتبة العامة لجمعية ” المدنية ” دلال المحرزي ان البرنامج الوطني للنقل الريفي المدرسي …