أخبار عاجلة

المهدية : إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا

 كشفت نتائج 60 تحليلا مخبريا لعينات اقتطعت من مقيمين بمراكز الحجر الصحي بالمهدية، مساء يوم الخميس، إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لوافد من قطر، وفق ما أكده سمير لحول، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء”.

وأوضح لحول أن المصاب “طلب عزله عن بقية المسافرين في رحلة إجلاء من قطر، لإحساسه بأعراض أنفلونزا وهو ما تم فعلا، حتى بعد وصوله إلى مركز للحجر الصحي الإجباري بالمهدية”.

وتابع قوله “إن الفريق الطبي المكلف بمتابعة فيروس كرورونا، على المستوى الجهوي، سينقل المصاب المذكور إلى قسم “كوفيد+” بالمنستير، أين سيتابع العلاج والمراقبة الطبية”.

وبيّن أن مراكز الحجر الصحي الإجباري الثلاثة المتوفرة بالجهة، تحتضن في الوقت الراهن 210 تونسيا قدموا أغلبهم من فرنسا وقطر.

وأضاف المصدر أن 50 مقيما أثبتت التحاليل المخبرية سلامتهم من الفيروس، سيغادرون إلى مناطق سكناهم صباح يوم غد الجمعة، ليبقى فقط 159 مقيما، دون احتساب المصاب الذي سيُحوّل إلى المنستير.

يُذكر أن ولاية المهدية سجلت 20 إصابة بفيروس كورونا منذ ظهور أول حالة بتاريخ 8 مارس 2020، من بينها حالتا وفاة و17 شفاء وحالة واحدة ما زالت تحمل الفيروس وتقيم بمركز “كوفيد+” بالمنستير.

وتشهد تونس انفراجا كبيرا في الوضع الوبائي إذ سجلت، إلى غاية أمس الأربعاء 10 جوان، 1087 إصابة منها 989 حالة شفاء و49 وفاة و49 إصابة ما تزال حاملة للفيروس

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الاحتفاظ بشخص من أجل مسك واستهلاك وترويج مادة مخدرة

في إطار التصدي لجميع مظاهر الجريمة وخاصة منها ظاهرة استهلاك وترويج المواد المخدرة وعلى إثر …