أخبار عاجلة

المنظمة الوطنية لرواد الأعمال تطالب السلط الجهوية و المحلية بتمكين أصحاب المقاهي و المحلات من رخص إستثنائية للتنقل خلال أوقات حظر التجوّل

دعت المنظمة الوطنية لرواد الاعمال، السلط الجهوية والمحلية الى تمكين أصحاب المقاهي والمطاعم وأعوانها من رخص استثنائية للجولان في ظل الحظر ليتسنى لهم تنظيف محلاتهم و تعقيمها وتزويدها خارح أوقات استقبال الحرفاء.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، التزامها “بتسخير هياكلها لمراقبة مدى احترام منظوريها لاجراءات البروتوكول الصحي وذلك في شراكة تامة مع السلط الرقابية للدولة مع الالتزام بتنفيذ الحملات التحسيسية اللازمة” معربة عن املها في تشريكها “في بلورة ومناقشة جميع الاجراءات التي تهم سير مؤسسات ريادة الاعمال”.

كما طالبت بضرورة “ادراج أصحاب المقاهي والمطاعم في سجل المعوض لهم وتمكينهم من جبر الاضرار التي لحقتهم جراء الجائحة ودعمهم بقروض ميسرة تلغي شرط الرهن الذي تجاوزته أغلب بلدان العالم بما من شانه ان يعيد ثقة المستثمرين في المؤسسات المالية”، وفق ذات البيان.

يشار الى أن، المنظمة الوطنية لرواد الأعمال، هي مولود جديد يسعى إلى مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتسعى لأن تكون ممثلة لقوى الإنتاج غير المهيكلة في المنظمات الوطنية الكبرى على غرار منظمة الأعراف ومنظمة العمال وتهدف للدفاع عن مصالح منخرطيها في مختلف الملفات والمشاغل والاهتمامات لدى الدولة وصناع القرار عموما.

المصدر: وات

شاهد أيضاً

المهدية : الإحتفاظ بتكفيري مُفتش عنه

قامت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية بمنطقة  الحرس الوطني بالمهدية بالقبض على شخص صادر في شأنه  …