أخبار عاجلة

المنستير : انطلاق الدراسات لانجاز محطة النقل النموذجية

انطلقت اليوم الثلاثاء، الدراسات المتعلقة بانجاز محطة للنقل البري متعدد الوسائط في المدخل الشمالي لمدينة المنستير، وذلك خلال جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر ولاية المنستير بحضور مختلف الأطراف الوطنية والجهوية المعنية، أكد والي الجهة خلالها أن ” هذه المحطة ستكون مشعة على كامل الجهة وستمثل نقطة جذب” حسب تقديره.

وأوضحت المهندسة المعمارية سرور عون الله محلّة ، والتي قدمت خلال جلسة العمل الدراسة الأولية لهذا المشروع ، أنّ محطة النقل البري متعدد الوسائط ستجمع كلّ أنماط النقل البري من قطارات وحافلات وسيارات أجرة وتاكسي فردي وتاكسي جماعي إلى جانب ادخال منظومة الدراجات الهوائية وهي وسيلة نقل إيكولوجية على غرار ما هو معمول به في العديد من الدول علاوة على المطاعم والعديد من الخدمات الأخرى، مؤكدة اختلاف هذه المحطة،حيث لن تكون تقليدية كما هو متعارف عليه.

واعتبرت أنّ المحطة لها موقع متميز في المدينة نظرا لقربه من مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي وأنّها ستسهل خدمات النقل المقدمة إلى المواطنين وستكون واجهة سياحية وإقتصادية للجهة.
وتوجد قطعة الأرض المزمع إنجاز مشروع محطة النقل البري متعدد الوسائط عليها على بعد خطوات من المحطة السياحية المندمجة بـ”سقانص” وفي محيط المنطقة السياحية بالمنستير وفي محيط مطار الحبيب بورقيبة الدولي.

شاهد أيضاً

المهدية : برنامج النقل الريفي المدرسي

اكدت الكاتبة العامة لجمعية ” المدنية ” دلال المحرزي ان البرنامج الوطني للنقل الريفي المدرسي …