أخبار عاجلة

الأندلسي: 'سفاح نابل' فيلم مؤلم.. وكان يستحق المشاركة في أيام قرطاج

[ad_1]

الأندلسي: 'سفاح نابل' فيلم مؤلم.. وكان يستحق المشاركة في أيام قرطاج

تحدّث الممثل أحمد الأندلسي بطل فيلم ”سفّاح نابل” خلال استضافته في برنامج ‘نجوم’ اليوم السبت 17 ديسمبر 2022 أنّ الفيلم تعرّض للعديد من  العقبات قبل أن يرى النور خاصّة عدم الحصول على تمويل من الدولة.

وقال “من يرغب في القيام بأعمال سينمائية يجب أن لا يعوّل على الدولة وإلا فلن يتمكن من إنتاج أيّ عمل.. الحصول على دعم مخصص لأشخاص معينين وعلى مقاس أشخاص محددة”.

وأوضح أنّه لإتمام إنتاج فيلم “سفاح نابل” هناك من فريق العمل من اضطرّ لبيع سيارته وآخر رهن منزله وأيضا من استلف أموالا “لهذا يجب القول أن هذا العمل أنجز بكلّ حب”.

وعن عدم قبول الفيلم في “أيام قرطاج السينمائية”، بيّن أحمد الأندلسي أنه برّر ذلك في البداية بوجود أفلام أكثر جودة وأحسن نصّا لكنّه تأكّد في اختتام المهرجان أن “سفاح نابل” كان يستحقّ التواجد والمنافسة في المسابقة الرسميّة ولما لا الفوز بجائزة، حسب تعبيره.

وتابع “الأكيد أنّ الأفلام غير المدعمة غير مرحّب بها في المهرجانات لأنه من العيب أن يتوّج فيلم لم يحظ بدعم الدولة بجائزة”.

وبالعودة إلى اختيار موضوع الفيلم، أكّد الأندلسي أنّ مخرج العمل كريم بالرحومة قام ببحوث عن القتلة المتسلسلين في العالم “وكان بإمكانه أن يقوم بفيلم تجاري بحت لكنه خيّر أن يسرد قصّة واقعيّة هزّت تونس في فترة ما.. خرّافة “سفاح نابل” ونهايتها المعروفة عند التونسيين لم تؤثر على عوامل التشويق في الفيلم والمخرج بحث عن معلومات مخفية وتفاصيل شخصية القاتل التي لم تخرج للعلن”.

وأضاف “الفيلم مقلق وشخصيا لم أستطع مشاهدة بعض المشاهد منه بسبب جانبه المظلم وخاصة التي مثلت فيها ابنتي وبقيّة الأطفال.. وبعد أن جسدت شخصيته وعشت أطوار قصّته أرفض تبرير الجريمة التي ارتكبها والادعاء انه ضحية طفولة مؤلمة واضطرابات نفسية لكن لا يمكن إنكار انه يمكن التعاطف معه إنسانيا لأنه تعرض للاغتصاب وقضى طفولة غير عادية”. 

وأعلن أحمد الأندلسي أنّ الفيلم سيعرض في كل القاعات التونسية ابتداء من يوم 21 ديسمبر.
 



[ad_2]

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي

[ad_1] الرابطة الأولى تسلط عقوبة على المدرب المساعد للترجي [ad_2]