أخبار عاجلة
Muslim men pray at Lebanon's Sunni Mohammed Al-Amin mosque on March 13, 2020 in Beirut. - Lebanon suspended flights from countries hit hardest by the novel coronavirus after announcing its second death from the pandemic in two days. The Mediterranean nation has recorded at least 66 cases of COVID-19. Schools, universities, cafes, bars and other public places have been ordered shut, and Shiite authorities suspended prayers until further notice. (Photo by STR / AFP) (Photo by STR/AFP via Getty Images)

وزارة الشؤون الدينية تدعو المصلين إلى الالتزام بشروط حفظ الصحة

جددت وزارة الشؤون الدّينية دعوة عموم المصلّين إلى الحرص على الالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس “كوفيد 19” وذلك إثر تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا خلال اليومين الأخيرين في صفوف عدد من الإطارات المسجدية ممّا نجم عنه تعليق وقتي للصلاة ببعض الجوامع والمساجد قصد تعقيمها وتنظيفها.
وأكدت في بلاغ لها اليوم الجمعة، على ضرورة الحرص على الوضوء بالبيت وإحضار السجّادة الخاصة، وارتداء الكمامات الواقية، والتباعد أثناء الصلاة، وتجنّب المصافحة والمداومة على تعقيم الأيادي .
وتاتي هذه الدعوة وفق ذات البلاغ في إطار المحافظة على بيوت الله مفتوحة لأداء رسالتها على الوجه الأكمل، وتجنّبا لتعليق الصلاة بها اعتبارا لصعوبة تعويض إطاراتها المسجدية، وحتى تعذّره عند إصابتها بهذا الوباء، وحتميّة خضوعها إلى الحجر الصحّي.
وثمنت وزارة الشؤون الدينية تفهّم وتعاون وتضحية جميع الأطراف ذات الصّلة خلال الفترة الفارطة، ممّا حال دون تحوّل المساجد والجوامع إلى أماكن لانتقال العدوى، داعية إلى مواصلة هذا الوعي والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائيّة، احتكاما إلى القواعد الشرعيّة المتمثلة في حفظ النفس البشرية

و.


التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الويبينار الدولي الثاني: “الشباب وقضايا البيئة والتنمية المستدامة”

بيان اعلامي التظاهرة تحظى برعاية رسمية من قبل وزيرة البيئة التظاهرة بمناسبة اليوم العالمي للشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *