أخبار عاجلة

واشنطن تُعلن 'جدري القرود' حالة طوارئ صحية

واشنطن تُعلن 'جدري القرود' حالة طوارئ صحية

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس 4 أوت 2022 مرض جدري القرود ”حالة طوارئ صحية عامة” في أعقاب تسجيل آلاف حالات الإصابة بالمرض.

وقال وزير الصحة والخدمات البشرية كزافييه بيسيرا، على تويتر “في ضوء الظروف المتغيرة على الأرض، أُعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة”.

كما أضاف المسؤول الأمريكي “نحن على استعداد لنقل استجابتنا إلى المستوى التالي في معالجة هذا الفيروس، ونحث كل أمريكي على أخذ جدري القرود على محمل الجد”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الولايات المتحدة سجلت، حتى أمس الأربعاء، نحو 7000 إصابة بفيروس جدري القرود، أكثر من 99% من الحالات بين الرجال.

كانت ولاية كاليفورنيا أعلنت الأربعاء 3 أوت حالة الطوارئ لتصبح الولاية الثالثة على مستوى الولايات المتحدة التي ترفع حالة التأهب لمكافحة فيروس جدري القرود بعد نيويورك وإلينوي.

بينما في الأسبوع الماضي أعلنت منظمة الصحة العالمية “حالة طوارئ صحية عالمية” بعد تسجيل أكثر من 18 ألف إصابة و5 وفيات بجدري القرود في 78 دولة، معظمها في القارة الأوروبية.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، إن أفضل طريقة للوقاية من الفيروس هي “خفض مخاطر التعرض له”.

 

*عربي بوست

 



التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

السجن لمستشار سابق بسفارة تونس بلندن

قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى المحكمة الابتدائية بتونس بالسجن مدة …