“ما يقدر الله” جديد المطرب اللبناني الشاب هشام الحاج

أطلق مؤخرا المطرب اللبناني الشاب هشام الحاج أغتية جديدة بعنوان “ما يقدر الله”.
ويذكر أن حب هشام الحاج للموسيقى وعشقه لها دفعه لدراستها وتحديداً أصول الغناء الشرقي والعزف على العود، كما تاريخ الموسيقى والفوكاليز في جامعة “الروح القدس – الكسليك”.
بدأ مسيرته الموسيقية في برنامج “استديو الفن”، عبر شاشة الـ lbc وحاز هشام الحاج على الميدالية الذهبية وشهادة تقدير من لجنة التحكيم عن فئة الأغنية التراثية اللبنانية من توقيع الراحل الكبير ذكي ناصيف والمخرج سيمون أسمر. الأمر الذي خوّله لخوض تجربة التلحين مع أكثر من أغنية: “بموت فيكي”، “آخر همي”، “بعرف اشتقتلي”، “يا جنوب يا محتل”.

أصدر هشام الحاج عدة ألبومات غنائية منها “راجعلك”، “ولعت” وألبوم “حبيبي أنا”، إضافة إلى مجموعة من الأغنيات المنفردة التي كان لها انتشارٌ كبيرٌ في العالم العربي ودول الإغتراب، منها: “قوليلون عالبيت بفوت”، “اسم الله”، “بموت فيكي”، “حل من إثنين”، “ألوها”، “بلدنا”، “معذور”، “إذا الله عطاني”، “أهلها لبنانية”، “تعمر لبنان”.

إلا أن العمل الذي شكل نقلة نوعية له كان في أغنية “بلدنا الذي اداها على طريقة الديو مع الفنانة المصرية أمينة وكانت عبارة عن سرد ثقافي لبلدي لبنان ومصر وذكرت بالعديد من عمالقة البلدين فتصدرت أغنية قائمة الأغنيات وبفضل نال عام 2011 جائزة “الموريكس دور” عن فئة أفضل أغنية عربية.

كما دُعي من قبل مهرجان “الفيديو كليب التاسع”، الذي عقد في مدينة غردقة في مصر، حيث استلم جائزة أفضل مطرب عربي شاب عن أغنية “حبيبي أنا”. وقد تألفت لجنة التحكيم من أشخاص مرموقين في عالم الموسيقى والتمثيل، منهم: الدكتور عبد المنعم سعد رئيس المهرجان، الفنانة نيللي، الدكتور محمد سلطان.

تعاون هشام الحاج في السنوات الثلاث الأخيرة مع شركة “الفارس” للإنتاج الفني وقد أثمر هذا التعاون نجاحات عديدة مازالت أصداؤها تتردد لليوم أخرها كان اغنية “الرحمة” التي غناها باللهجة العراقية.
اضغط الرابط التالي لمشاهدة الفيديو:

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

حدث في مثل هذا اليوم

24 مايو أو 24 أيَّار أو 24 مايس أو 24 نوَّار أو يوم 24 \ 5 (اليوم الرابع والعشرون من الشهر الخامس) هو اليوم …

التعليقات

التعليقات