أخبار عاجلة

المهدية: تسجيل فقدان سبعة اشخاص حاولوا اجتياز الحدود البحرية خلسة والعثور على جثة فتاة على سواحل صفاقس

افاد احد اعوان مركز الحرس البحري بالمهدية نبيل بن دالي، ان 7 مهاجرين سريين أصيلي المهدية فقدوا عند محاولتهم اجتياز الحدود البحرية خلسة، وتم العثور على جثة فتاة في سواحل صفاقس، واكد انه لا يمكن الجزم بوفاة المفقودين نظرا لعدم العثور على جثثهم، ويجري التنسيق حاليا مع مختلف وحدات الحرس البحري للعثور عليهم.

وأوضح بن دالي أن “خفر السواحل بصفاقس عثر أمس الأحد، على جثة فتاة (26 سنة ومتحصلة على اجازة جامعية)، شاركت في عملية الهجرة اول امس السبت، رفقة 7 أشخاص (فتاة و6 شبان)، وقد تعرفت العائلة على الجثة ويجري استكمال الإجراءات لجلبها إلى مسقط رأسها لدفنها”. وأضاف أنه “لا يمكن الجزم بغرق بقية المهاجرين إذ يمكن أن يكونوا قد بلغوا الأراضي الايطالية، كلهم أو عدد منهم، بالاضافة الى امكانية انقاذ بعضهم من قبل مراكب الصيد”.
وأشار الى أن “أعمار المفقودين تتراوح بين 20 و30 سنة ولا وجود لأطفال بينهم”، وشدد على ان الفقيدة “لا تعاني من مرض السرطان أو أي مرض آخر، حيث انتشرت انباء مفادها انها قررت الهجرة بعد ان خاب أملها في الشفاء وانها كانت رفقة أخيها الصغير”، واكد ان ما تم تداوله “لا يمت للحقيقة بصلة وذلك استنادا الى معطيات مجمعة وشهادات أفراد عائلتها”.

ولاحظ بن دالي أنه “بالرغم من الأعداد الهامة لعمليات الهجرة السرية التي يحبطها الحرس البحري سواء داخل البحر أو على السواحل أو كذلك في مرحلة التنظيم، فإن البعض يتمكن من خوض هذه المغامرة المميتة”.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

المهدية : يحولان وجهتها ويتداولان على اغتصابها لأربعة أيام

تمكنت الوحدات الأمنية بالمهدية صباح يوم امس الجمعة 14 جوان 2019، بإذن النيابة العمومية، من …

التعليقات

التعليقات