أخبار عاجلة

المكي : واجهنا كورونا بطريقة دفاعية والآن تحولنا إلى الهجوم.. ولا داعي للخوف

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي يوم أمس الخميس، أن تونس خالية بصفة شبه تامة من حالات العدوى المحلية بفيروس كورونا المستجد، باستثناء بعض الحالات “المتناثرة” المسجلة هنا وهناك، محذرا في الآن ذاته من المنحى التصاعدي للفيروس في العالم، وهو ما تعكسه الحالات المسجلة بالنسبة للوافدين.
وشدد المكي على هامش الجلسة المخصصة للحوار مع الحكومة بعد 100 يوم عمل، يوم الخميس في مجلس نواب الشعب، على ضرورة الحفاظ على المكسب المحقق في هذا المجال، من خلال حسن الاستعداد على الحدود، والالتزام بوسائل الوقاية، لتحقيق توازن بين الحركية الاقتصادية والحفاظ على الوضع الوبائي تحت السيطرة.

ونفى المكي الأخبار المتداولة بشأن رفض وزارة الصحة ولجنة مجابهة فيروس كورونا للقرار الحكومي المتعلق بإعادة فتح الحدود، مشيرا إلى أن وزارة الصحة ناقشت مع مختلف الأطراف الحكومية المتداخلة، مسألة إعادة فتح الحدود مع وضع بروتوكولات متوازنة بالنسبة للإجراءات الحدودية، متوقعا تنفيذها بسلاسة كما هو الشأن بالنسبة للبروتوكولات المنفذة لإعادة فتح المساجد والمعاهد والجامعات وغيرها.
وأضاف وزير الصحة ” في البداية واجهنا الفيروس بطريقة دفاعية وأوقفنا الاقتصاد والآن سنواجهه بطريقة هجومية، مع تحريك الاقتصاد، وهو ما يقتضي التزاما كبيرا من كافة الأطراف بمن فيها المواطن.. يكفينا من الخوف الذي قد يتحول إلى جدل أو قلق”.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

بداية من 15 جويلية : شركة اللحوم تشرع في بيع اضاحي العيد بالميزان

تشرع شركة اللحوم بداية من يوم الأربعاء 15 جويلية 2020، في فتح نقطة بيع اضاحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *